الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  معلومات من ذهب لفصائل الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
miss.manal
الادارة
الادارة
avatar

مژﭑﭶي
♥ ـمسآهمآتكـ ♥ : 753
♥ ـنقآطكـ ♥ : 14156
♥ ـآريخ تسجيلكـ ♥ : 24/09/2010
♥ ـعمركـ ♥ : 22
♥ ـموقعكـ ♥ : www.fantasyworld.hooxs.com

مُساهمةموضوع: معلومات من ذهب لفصائل الدم   الإثنين سبتمبر 03, 2012 2:30 am

معلؤمآت من ذهپ



فصآئل آلدم


آلغذآء آلمنآسّّپ لكََل منهآ


فصيلة آلدم A :


أنت سّّتصپح أكََثر رشآقة على نظآم فصيلة آلدم A إذآ تعؤدت على أكََل آلأطعمة آلمسّّمؤح لكََ پأكََلهآ ؤ حذف مآ هؤ محظؤر أكََله , فصيلة آلدم A عكََسّّ آلفصيلة O تمآمآً في نظآم آلأكََل ؤآلتمثيل آلغذآئي للطعآم آلذي يأكََله آلأشخآص آلمنتمؤن للفصيلة O , فنچد أن أكََل آللحؤم آلحيؤآنية تسّّرع من عملية آلتمثيل آلغذآئي ؤيصپح أكََثر فعآلية , پعكََسّّ تأثيرهآ على آلأشخآص آلمنتمؤن إلى فصيلةA , حيث أن أكََل آللحؤم يچعل آلشخص من فصيلة A متعپ ؤأقل حركََة ؤطآقة عن مآ يأكََله من آلپرؤتينآت آلنپآتية . ففصيلة آلدم A تحتفظ پآلمآء في أچسّّآم أصحآپهآ عندمآ تپطء عملية آلتمثيل آلغذآئي , پينمآ فصيلة O تحرق چميع آللحؤم كََآلؤقؤد پدؤن أي أضرآر في أچسّّآدهآ . في حين أن فصيلة آلدم A تخزن آللحؤم آلمؤچؤدة في آلطعآم كََدهؤن في آلچسّّم , لذلكََ آللحؤم آلحيؤآنية تسّّپپ آلسّّمنة پآلنسّّپة للأشخآص من فصيلة آلدم A , پينمآ هي غذآء چيد لـ O , ؤ آلسّّپپ في ذلكََ هؤ حمؤضة آلمعدة في O , پحيث نچد أن نسّّپة آلحمؤضة في آلمعدة عآلية چدآً عندمآ يهضم آللحم پسّّهؤلة پدؤن أي مشآكََل .


أمآ في فصيلة A فنسّّپة آلحمؤضة منخفضة چدآً .


ؤ للتكََيف مع هذآ آلنؤع يچپ آلإعتمآد على آلمحآصيل آلزرآعية ( أي آلتحؤل إلى شخص نپآتي ) .



منتچآت آلألپآن : تهضم پضعف ؤپطء شديد مع A لذآ فهي مزعچة ؤسّّيئة پسّّپپ تفآعلآت آلأنسّّؤلين لأن منتچآت آلألپآن مشپعة پآلدهؤن لذآ تسّّپپ أضرآرآً پآلقلپ ؤتسّّپپ مرض آلسّّكََر ؤآلسّّمنة .


آلقمح : يعتپر من آلعنآصر آلمختلطة في A يمكََن لهذه آلفصيلة أكََل آلقمح ؤلكََن ليسّّ پكََثرة لأن كََثرته تسّّپپ حمؤضة في عضلآت ؤأنسّّچة آلچسّّم ؤذلكََ پعكََسّّO آلذي ينمؤ پقؤة على آلأنسّّچة آلحمضية فآلقمح قآعدي لمن له فصيلة O پينمآ حمضي لمن له فصيلة A .



ؤپآلإضآفة إلى أكََل آلأطعمة آلصحية ؤقليلة آلدهن ؤآلخضآر ؤآلحپؤپ آلمتؤآزنة فإن فصيلة آلدم Aتحتآچ للأكََل آلخفيف للحصؤل على آلفآئدة آلعآمة ؤآلتأثيرآت آلچيدة 0




ؤلذلكََ سّّنعطي دليل سّّريع لأهم ؤأفضل آلأطعمة آلتي تفيد أؤ تضر پآلچسّّم .



فمن آلأطعمة آلتي تسّّآعد على زيآدة آلؤزن :


لأصحآپ آلفصيله A


آللحؤم : پطيئة آلهضم ؤتخزن في آلچسّّم كََدهؤن ؤتزيد سّّمؤم آلهضم .


مشتقآت آلألپآن : تپطيء عملية آلتمثيل آلغذآئي .


آلفآصؤليآ آلقلؤية : تتدآخل مع إنزيمآت آلهضم ؤتپطيء عملية آلتمثيل آلغذآئي .


آلقمح : يؤقف ؤيثپط آلأنسّّؤلين .


زيت آلخضآر : يسّّآعد على آلهضم آلچيد ؤيمنع حفظ آلمآء في آلچسّّم .



آلأطعمة آلتي تسّّآعد على إنزآل آلؤزن :


أطعمة آلصؤيآ : تسّّآعد على آلهضم ؤتمثيل آلغذآء پسّّرعة .


آلخضآر : تسّّآعد على آلتمثيل آلغذآئي آلصحيح ؤتسّّرع من حركََة آلأمعآء . آلأنآنآسّّ : يسّّآعد على سّّرعة حركََة آلأمعآء .


للحصؤل على أفضـل نتآئچ فصيلة A يچپ عليهآ آلإمتنآع عن تـنآؤل آللحؤم في نظآم أكََلهآ ، فمن آلمفرؤض أن هذه آلفصيلة أشخآصهآ معرضين للإصآپة پأمرآض آلقلپ ؤآلسّّكََر ؤسّّرطآن آلمعدة ، لذآ يچپ آلإمتنآع عن آلمحظؤرآت ؤ أكََل كََل مآ هؤ مفيد للچسّّم .



نكََمل مآ يخص آلفصيلهA من حيث آلأغذيه آلممنؤعه ؤآلمفيده ؤآلمحآيده :




آلمحظؤرآت :


آللحؤم آلحمرآء پصفة عآمة - آلكََپد - آلقلپ – آلأرنپ – آلخنزير – آلپط – آلؤز – آلپقر- آلمآعز .

آلمحآيد :

آلدچآچ – آلديكََ آلرؤمي ( آلتركََي ) – آلفرؤچ ( صغآر آلدچآچ )

آلأسّّمآكََ :

آلمفيد منهآ : آلسّّآرديـن – آلسّّآلمؤن – آلمآكََريل – آلكََؤد – آلسّّمكََ آلأپيـض – آلرد سّّنآپر ( آلحمرآء ) – آلقرش – آلتؤنة – سّّمكََ آلسّّيف .


آلمحظؤرآت من آلأسّّمآكََ :

آلكََآفيآر – آلچمپري – آلضفآدع – آلكََلآمپ ( CLAMP ) - آلمحآر – آلأسّّتآكََؤزآ – آلسّّلآحف – آلأخطپؤط – آلسّّمكََ آلأزرق – قط آلپحر – آلأصدآف

يمكََن للأشخآص من فصيلة آلدمA إسّّتخدآم منتچآت آلألپآن ؤلكََن يچپ آلإمتنآع عن آلأشيآء آلمصنعة من آلحليپ آلكََآمل آلدسّّم – ؤتحدد كََمية آلپيض آلمسّّتهلكََ . كََمآ يمكََن آسّّتخدآم حليپ آلصؤيآ ؤآللپن آلرآئپ ؤآلزپآدي آلكََريمة آلغير مدهنة ؤ حليپ آلمآعز كََپديل چيد للحليپ آلكََآمل – چپن آلصؤيآ – معظم مشتقآت آلألپآن أؤ آلحليپ غير مهضؤمة چيدآً عند آلأشخآص من هذه آلفصيلة , ؤذلكََ لأن هذه آلفصيلة تنتچ مضآدآت حيؤية للسّّكََر آلمؤچؤد في آلحليپ آلكََآمل آلدسّّم مع آلفيؤكََؤز FUCOSE يمثل TYPE BANTIGENأي يمثل پرؤتين يسّّمى BANTIGEN ؤهذه آلفصيلة ترفض أي شيء من هذآ آلمركََپ آلتي تسّّپپ آلمنآعة آلطپيعية لهذه آلفصيلة , فآلمضآدآت آلحيؤية آلتي تكََؤنهآ هذه آلفصيلة ترفض كََل مشتقآت آلحليپ آلكََآمل آلدسّّم ، فإذآ كََنت تعآني من حسّّآسّّية من آلحليپ آلكََآمل آلدسّّم هذآ يعني أن إفرآزآت آلصدر تكََؤن كََثيرة ممآ يؤدي إلى مشآكََل في آلچهآز آلتنفسّّي نتيچة إفرآز كََمية كََپيرة من آلإفرآزآت آلمخآطية آلتي تضر پآلصدر ؤعآدة هذآ آلنؤع يفرز أكََثر من غيره من فصآئل آلدم پآلنسّّپة للإفرآزآت آلمخآطية .


مشتقآت آلحليپ آلمفيدة :

چپن آلصؤيآ – ؤحليپ آلصؤيآ .

مشتقآت آلحليپ آلغير ضآرة ( آلمحآيده ) :

چپن آلغنم – حليپ آلغنم – آلمآزؤلآ – آللپن آلزپآدي – ؤآللپن آلمثلچ – آللپن آلزپآدي پآلفؤآكََه - چپن آلفيتآ آلغنمي .

آلمحظؤرآت :

آلچپن آلأمريكََي – آلچپن آلأزرق – آلزپدة – زپدة آلحليپ – چپن آلشيدر – آلكََؤتينچ – چپن آلكََريم ( آلكََآسّّآت ) – آلآيسّّ كََريم – چپن آلپآرميسّّآن آلسّّؤيسّّري – آلحليپ آلكََآمل آلدسّّم

آلزيؤت ؤآلدهؤن :

آلدهؤن ؤآلزيؤت غير مرغؤپة لهذه آلفصيلة إلآ زيت آلكََتآن ؤ زيت آلزيتؤن حيث يمكََن آسّّتخدآم ملعقة يؤميآً من زيت آلزيتؤن للطپخ أؤ للسّّلطة لأنه يسّّآعد على خفض نسّّپة آلكََؤليسّّترؤل .


آلمفيد چدآً : زيت آلزيتؤن – زيت آلكََتآن

آلمحظؤرآت : زيت آلذرة – زيت آلقطن – زيت آللؤز – زيت دؤآر آلشمسّّ .

آلمكََسّّرآت ؤآلپذؤر :

پمآ أن هذه آلفصيلة مسّّمؤح لهآ پقليل من آلپرؤتين آلحيؤآني لذلكََ فإن آلپرؤتينآت آلنپآتية آلمؤچؤدة في آلمكََسّّرآت مفيدة لهذه آلفصيلة كََپذؤر دؤآر آلشمسّّ ؤپذؤر آلقرع ( آلفصفص آلدپة ) ؤآللؤز آلپچلي ؤآللؤز آلسّّؤدآني مفيد چدآً لهذه آلفصيلة , يچپ أكََل آللؤز دآئمآً لأن فيه مؤآد مضآدة للسّّرطآن ( Cancer Fighting Lectin) . ؤيچپ أكََل قشر آللؤز إذآ كََنت تعآني من مشآكََل في آلمرآرة , ؤيچپ أكََل زپدة آللؤز پكََمية پسّّيطة پدلآً من أكََل آللؤز پأكََمله .


آلمفيد ؤآلمسّّمؤح : آللؤز آلسّّؤدآني – زپدة آللؤز – پندق – پذر آلقرع ( آلفصفص آلدپة )


آلمسّّمؤح ؤآلمحآيد : زپدة آللؤز – آلمآكََآديميآ – آلقعقع ( آلچؤز ، عين چمل ) آللؤز آلپچلي – زپدة دؤآر آلشمسّّ پذؤر آلسّّمسّّم – زپدة آلسّّمسّّم ( آلطحينة ) .


آلمحظؤرآت : آلمكََسّّرآت آلپرآزيلية – آلكََآچؤ – آلفسّّتق .


آلپقؤل :

تعمل پقؤة عظيمة پآلنسّّپة لفصيلة A , ؤلكََن هنآكََ أنؤآع ضآرة لإحتؤآئهآ على آلـ Lectin آلذي يخفض نسّّپة آلأنسّّؤلين في آلإنتآچ ممآ يؤدي للسّّمنة أؤ مرض آلسّّكََري .

آلمفيد منهآ :

آلفآصؤليآ پأنؤآعهآ آلخضرآء ؤآلسّّؤدآء ؤآلحمرآء – آلعدسّّ آلمحلي ؤآلأخضر ؤآلأحمر ؤآللؤپـيآ.

آلمحآيد ؤآلممكََن آسّّتخدآمه پدؤن ضرر :

آلپآزلآء آلخضرآء ؤأنؤآع من آلفآصؤليآ


آلمحظؤرآت : نحآسّّ آلفآصؤليآ – آلفآصؤليآ على شكََل آلكََلى .


آلرقآق ( CEREALS ) :

يسّّتحپ آسّّتخدآم آلحپؤپ آلكََآملة ؤليسّّت آلتي مرت پعملية آلتصنيع , كََمآ يچپ آلحذر من إكََثآر آلقمح لأنه يسّّآعد على آلإفرآزآت آلمخآطية في آلصدر


آلمفيد من آلحپؤپ :

آلحپؤپ آلمكََؤنة من آلذرة - ؤآلشعير - ؤآلأرز .

آلمحظؤرآت :كََريمة آلقمح ؤكََثرة آلأشيآء آلمصنؤعة من آلقمح

آلخپز : پآلنسّّپة للخپز فإن آلنآسّّ آلذين يعآنؤن من إفرآزآت مخآطية في آلصدر نتيچة لحسّّآسّّية آلصدر يچپ آلآمتنآع أؤ آلآپتعآد عن آلقمح آلكََآمل ؤأخذ دقيق آلصؤيآ أؤ دقيق آلرز كََپديل لـهآ.


آلمفيد ؤآلمسّّمؤح للآسّّتخدآم :

دقيق آلصؤيآ – آلكََيكََ آلمصنؤع من دقيق آلرز – خپز آلقمح ( آلنخآلة ) .

آلمحآيد : خپز آلشعير ؤآلذرة .

آلمحظؤر : خپز آلقمح آلكََآمل ؤآلخپز آلپرؤتيني


آلمكََرؤنآت :

للمكََرؤنة آختيآرآت ؤآفرة ؤتحتؤي على مصآدر چيدة للپرؤتين آلنپآتي ؤيمكََن آلحصؤل على مؤآد غذآئية ضرؤرية لآ يمكََن آلحصؤل عليهآ من آللحؤم آلحيؤآنية

آلآپتعآد عن آلؤچپآت آلمثلچة ؤآلمكََرؤنة آلمحضرة من آلصلصآت أؤ خليط من آلرز مع آلخضآر آلچآهزة , ؤيحپذ صنع آلغذآء في آلمنزل ؤعدم آسّّتخدآم آلمأكََؤلآت آلچآهزة .


آلمفيد ؤآلمسّّمؤح په :

دقيق آلرز – آلپآسّّتآ – آلشعير ؤدقيقه .

آلمحظؤرآت :

آلدقيق آلأپيض – آلمكََرؤنة آلمصنؤعة من آلسّّپآنخ ؤآلسّّميد ؤآلدقيق آلكََآمل .



آلخضرؤآت :

آلخضرؤآت ضرؤرية لآحتؤآئهآ على آلمعآدن ؤآلإنزيمآت ؤمؤآد ضد آلأكََسّّدة , ؤتؤكََل نية أؤ پآلپخآر ، فمعظم آلخضرؤآت مسّّمؤحة ؤلكََن هنآكََ پعض آلمحظؤرآت كََآلفلفل ؤآلپآذنچآن ؤآلطمآطم ؤآلپطآطسّّ ؤآلچزر آليمآني

ؤمن آلخضآر آلمفيدة چدآً ؤآلتي تمنع أؤ تحمي آلخلآيآ آلغير طپيعية من آلآنقسّّآم پسّّپپ آلأكََسّّدة هؤ : آلپرؤكََلي ؤ آلثؤم ؤ آلچزر ؤ آلقرع ؤآلسّّپآنخ ؤآللفت ؤآلخضآر آلحديدية ؤآلؤرقية ؤآلپصل آلأصفر ؤكََذلكََ آلتؤفؤ ( TOFO ) فهؤ من أفضل آلخضآر لهذه آلفصيلة .


آلخضآر آلمفيدة چدآً :


آلأرضي آلشؤكََي – أؤرآق آلپنچر – آلپرؤكََلي – آلچزر – آلخضآر آلؤرقية – آلهدرپآء آلپرية – آلپصل پأنؤآعه – آلسّّپآنخ – آلپآميآ – آلخسّّ – آللفت – آلفچل – آلثؤم – آلپقدؤنسّّ – آلقرع


آلمحآيد ؤآلممكََن آسّّتخدآمه :

آلپنچر – آلأفؤكََآدؤ – آلقرنپيط – آلكََرفسّّ – آلذرة – آلخيآر - آلخسّّ – آلفچل آلأحمر .


آلمحظؤرآت ( آلممنؤعآت ) :

آلكََرنپ آلأحمر ؤآلأپيض – آلپآذنچآن آلأسّّؤد – آلمشرؤم ( عش آلغرآپ – آلفطر ) - آلزيتؤن آلأسّّؤد ( آليؤنآني – آلأسّّپآني ) – آلفلفل پأنؤآعه ( آلأحمر ؤآلأخضر ؤآلأصفر ) – آلپطآطسّّ – ؤآلچزر آليمآني – آلطمآطم .


آلفؤآكََه :

يچپ أكََل آلفآكََهة يؤميآً على آلأقل ثلآث مرآت في آليؤم لتعآدل آلحمؤضة آلمتكََؤنة من آلحپؤپ ، فپعض آلفؤآكََه تكََؤن ضآرة كََآلپرتقآل ؤآلپطيخ ؤآلخرپز ؤآلفؤآكََه آلآسّّتؤآئية كََآلمآنچؤ ؤآلپآپآيآ ؤآلمؤز , حيث أن پعضهآ يكََؤن مفيد كََآلليمؤن ؤآلعنپ ؤآلخؤخ ؤآلتين .


آلفؤآكََه آلمفيدة :

آلخؤخ – آلتؤت آلأسّّؤد ؤآلأزرق – آلكََرز- آلتين – آلعنپ – آلليمؤن – آلأنآنآسّّ – آلپرقؤق - آلزپيپ – آلمشمش 0


آلفؤآكََه آلمحآيدة :

آلتفآح – آلپلح آلأسّّؤد ؤآلأحمر آلطآزچ – آلعنپ پأنؤآعه – آلچؤآفة – آلكََيؤي – آلحپحپ – آلخؤخ – آلكََمثرى – آلفرآؤلة , ؤآلمرپى من آلفؤآكََه آلمقپؤلة " پدؤن سّّكََر " , ؤكََذلكََ آلچيلي 0


آلمحظؤرآت من آلفؤآكََه :

آلمؤز – آلنآرچــين – آلمآنچؤ – آلخرپز ( آلشمـآم ) – آلهنـدؤل – آلپرتقــآل – آلپآپآيآ – آليؤسّّف أفندي .

آلعصيرآت ؤآلسّّؤآئل

يچپ أخذ كََأسّّ من آلمآء آلفآتر كََل يؤم في آلصپآح مع نصف ليمؤنه ( عصير ) للتخلص من آلإفرآزآت آلمخآطية في آلصدر .




آلعصيرآت آلمفيدة :

عصير آلمشمش – آلچزر – آلكََرفسّّ – آلكََرز آلأسّّؤد – آلچريپ فرؤت – آلأنآنآسّّ – آلپرقؤق ( آلپخآرآ ) – عصير آلليمؤن آلمخفف پآلمآء آلفآتر .

آلعصيرآت آلمحآيدة :

عصير آلتفآح – عصير آلكََرنپ – عصير آلخيآر – آلعنپ – عصير آلخضآر .

آلمحظؤرآت من آلعصيرآت :

عصير آلپرتقآل – عصير آلپآپآيآ – عصير آلطمآطم .


آلپهآرآت :

تكََؤن نآفعة چدآً في تركََيپآت معينة كََآلصؤيآ ؤصلصة آلصؤيآ ؤآلميسّّؤ ؤآلتمآري ؤآلسّّؤسّّي ؤآلدپـسّّ آلأسّّؤد فهؤ مصدر چيد للحديد , ؤيسّّتخدم رمآد عشپ آلپحر كََمصدر لليـؤد ؤآلمعآدن ، كََمآ أن آلخل يچپ تچنپه لأنه يهيچ چدرآن آلمعدة , ؤيمكََن آسّّتخدآم آلسّّكََر ؤآلشكََؤلآته ؤلكََن پكََميآت پسّّيطة .


آلپهآرآت آلمفيدة چدآً :

( آلثؤم – آلزنچپيل – Miso – Tamari – Soya Sauce - آلدپسّّ آلأسّّؤد .

آلپهآرآت آلمحآيدة :

آلأچآر – چميع آلأپآزير – آلهرد – آلقرفة – آلقرنقل – آلنشآ – آلنعنآع – آلپقدؤنسّّ – آلپآپريكََآ – آلأؤريقآنؤ – آلزعتر – آلعسّّل – آلكََمؤن – كََريمة آلترتر صؤسّّ – شيرة آلذرة – آلفآنيلآ – آلحمر – آلسّّكََر آلأپيض ؤآلپني – آلملح – شيرة آلرز .


آلمحظؤرآت : آلچيلآتين – آلفلفل آلأسّّؤد ؤآلأپيض – چميع أنؤآع آلخل .


آلتؤآپل :

آلمسّّترد ( آلخردل ) يعتپر مفيد لفصيلة دم A , ؤيمكََن إسّّتخدآم تؤآپل آلسّّلطآت آلچآهزة على أن تكََؤن قليلة آلدهن , ؤيمكََن إسّّتخدآم آلمخللآت ؤلكََن پشكََل پسّّيط لأنهآ تسّّآعد على حدؤث سّّرطآن آلمعدة پآلنسّّپة للأشخآص آلذين لديهم نسّّپة حمؤضة منخفضة في آلمعدة .

آلمفيد من آلتؤآپل : آلمآسّّترد ( آلخردل ) .

آلمحآيد من آلتؤآپل : آلمخللآت پشكََل پسّّيط چدآ 0

آلمحظؤرآت : آلكََآتشپ – آلمآيؤنيز .

آلشآي پآلأعشآپ : يسّّآعد على آلحمآية من آلسّّرطآن ؤيزيد من نسّّپة حمؤضة آلمعدة .



آلمفيد من آلشآي :


آلشآي آلصيني آلأخضر – آلزنچپيل – آلچنسّّنچ – Rose Hips – آلشآي پآلؤرد .

آلمحآيد : آلشآي پأؤرآق آلنعنآع – أؤرآق آلكََرز – آلپقدؤنسّّ

آلمحظؤرآت : آلشآي آلأحمر آلعآدي –شآي آلليپتؤن .


آلمشرؤپآت آلغآزية ؤآلشآي ؤآلقهؤة :


آلمفيد منهآ : آلقهؤة – آلشآي آلأخضر .

آلمحآيد : آلنپيذ آلأپيض .

آلمحظؤرآت :

آلپيرة – چميع آلمشرؤپآت آلغآزية ( آلصؤدآ " آلپيپسّّي ؤخلآفه " – آلشآي آلأسّّؤد ؤآلعآدي .

ؤلإتپآع هذه آلتؤچيهآت يچپ أيضآً آلقيآم پآلتمرينآت آلريآضية كََآلمشي ؤآلسّّپآحة أؤ آلچري للتخلص من آلسّّمنة , ؤآليؤغآ من أفضل آلتمآرين إن إسّّتطعت .


" آلفصيله B "


پينمآ فصيلة B فيهآ شپه من فصيلة O في عدة أشيآء , ففصيلة B لهآ آلقدرة على مقآؤمة آلعديد من آلأمرآض لأن منآعتهآ عآلية حتى عند آلإصآپة پآلمرض فهذه آلفصيلة لهآ آلقآپلية على آلشفآء آلعآچل .
ففي تچرپة آلكََآتپ أن فصيلة B أي آلأشخآص آلذين ينتمؤن لهآ عند إتپآعهم للإرشآدآت آلصحيحة ؤآلأطعمة آلتي يچپ تنآؤلهآ أؤ آلآمتنآع عن تنآؤلهآ تچدهم يعيشؤن حيآة طؤيلة پسّّلآم ؤپصحة چيدة پإذن آلله 0
فهذه آلفصيلة تمثل أفضل لحؤم آلحيؤآنآت ؤأفضل آلخضآر من مملكََة آلخضآر ، ؤأهم عآمل في فصيلة B آلذي يسّّآعد على زيآدة آلؤزن هؤ آلذرة ؤ آلقمح ؤ آلعدسّّ ؤ آللؤز ؤ پذؤر آلسّّمسّّم , حيث أن چميع هذه آلپذؤر لهآ كََمية مختلفة من آلليسّّتين , ممآ يؤثر على عملية آلتمثيل , ؤتؤدي إلى إختزآن آلمآء في آلچسّّم أؤ آلشعؤر پآلتعپ ؤآلإرهآق ؤ هپؤط في مسّّتؤى آلسّّكََر في آلدم ، فلذلكََ يچپ أكََل كََميآت صغيرة من آلطعآم لكََي يپقى مسّّتؤى آلسّّكََر معتدل في آلدم ,
فآلمشكََلة في هذه آلفصيلة هي ليسّّت متى تأكََل ؤ إنمآ آلذي تأكََل , فهنآكََ پعض آلمؤآد آلغذآئية تسّّپ پهپؤط في مسّّتؤى آلسّّكََر ؤخآصة للأشخآص آلمنتمؤن لهذه آلفصيلة , ؤعند حذف هذه آلمؤآد ؤ أكََل آلأشيآء آلتي يچپ عليكََ تنآؤلهآ فهذه آلمشكََلة سّّؤف تختفي تمآمآً 0
ؤ سّّنؤضح آلأطعمة آلتي تعمل على زيآدة آلؤزن ؤكََذلكََ آلأطعمة آلتي تسّّآعد على إنقآص آلؤزن .
آلأطعمة آلتي تعمل على زيآدة آلؤزن :
آلذرة – آلعدسّّ – آللؤز – پذؤر آلسّّمسّّم – آلقمح 0 فكََل هذه آلعنآصر تؤدي إلى هپؤط في مسّّتؤى آلسّّكََر ؤعدم آلتمثيل آلغذآئي آلصحيح للطعآم ممآ يؤدي إلى زيآدة في آلؤزن .
آلأطعمة آلتي تسّّآعد على إنقآص آلؤزن :
آلخضرؤآت – آللحؤم – آلپيض – مشتقآت آلحليپ قليلة آلدسّّم – آلكََپد – آلشآي

آللحؤم آلمفيدة لهذه آلفصيلة :
لحم آلغنم – آلأرآنپ .
آللحؤم آلمحآيدة :
لحم آلپقر – آللحم آلپقري آلمفرؤم – آلكََپد – آلديكََ آلرؤمي – آلحسّّيل
آللحؤم آلممنؤعة :
لحم آلخنزير – آلپط – آلدچآچ – آلؤز – آلقلپ .
آلمأكََؤلآت آلپحرية :
آلمسّّمؤح من آلأسّّمآكََ :
سّّمكََ آلمكََآديميآ – آلسّّآردين – سّّمكََ آلقرش – آلحپآر .
آسّّمآكََ آلپحر آلممنؤعة :
آلچمپري ( آلرپيآن ) – آلزرنپآكََ – آلسّّلآحف – آلضفآدع – آلأخطپؤط – آلأصدآف – آلإسّّتآكََؤزآ – أپؤ مقص ( كََآپؤريآ ، قپقپ )

مشتقآت آلحليپ ؤآلپيض :
لآ پأسّّ پأكََل آلپيض لأن مآدة آلليسّّين في آلپيض تختلف عنهآ في آلدچآچ .
مشتقآت آلحليپ آلمفيدة :
چپن آلقريش – چپن آلغنم – آلمؤزآريلآ – آللپن – چپن آلشيدر – چپن آلكََريم ( آلكََآسّّآت ) – زپدة آلحليپ – آلحليپ آلكََآمل آلدسّّم – آلچپن آلسّّؤيسّّري – چپن آلپآرميزآن .
آلممنؤعآت من مشتقآت آلحليپ :
آلچپن آلأمريكََي – آلآيسّّ كََريم – آلچپن آلأزرق .

آلدهؤن ؤآلزيؤت :
يمكََن آسّّتخدآم زيت آلزيتؤن ؤزپدة GHEE ؤتچنپ زيت آلسّّمسّّم – زيت دؤآر آلشمسّّ – زيت آلذرة .
آلزيؤت آلمفيدة :
زيت آلزيتؤن – زيت آلكََتآن – زيت كََپد آلحؤت .
آلممنؤعآت من آلزيؤت :
زيت آلذرة – زيت آلقطن – زيت آللؤز – زيت آلسّّمسّّم – زيت دؤآر آلشمسّّ

آلمكََسّّرآت ؤآلپذؤر :
لآ تنآسّّپ آلمكََسّّرآت ؤآلپذؤر هذه آلفصيلة B , ؤلكََن هنآكََ أطعمة محآيدة منهآ مثل زپدة آللؤز آلپچلي ؤآللؤز آلپرآزيلي ؤآلميكََآديميآ .

آلممنؤعآت :
آلكََآچؤ – آللؤز – آلسّّمسّّم ( آلطحينة ) – زپدة آللؤز آلسّّؤدآني – پذؤر دؤآر آلشمسّّ – پذؤر آلقرع ( آلفصفص آلدپة ) – پذؤر آلپآپآيآ
آلپقؤليآت آلمسّّمؤحة :
چميع آلفآصؤليآت ؤآلپآزلآء

آلپقؤليآت آلممنؤعة :
آلعدسّّ – آللؤپيآ .
آلأغذيه آلمسّّمؤحه ؤ آلممنؤعه ؤ آلمحآيده " آلغير ضآره " :
آلرقآق ( CEREALS ) :
آلذرة ؤ آلقمح يثپط من عملية آلتمثيل آلغذآئي , ممآ يعمل على زيآدة آلؤزن , لذآ آلمسّّمؤح من آلرقآق هؤ آلمصنؤع من آلشعير ؤدقيق آلرز .

آلممنؤعآت :
آلحپؤپ آلسّّپعة پآلإضآفة إلى آلقمح ؤ آلذرة .


آلخپز ؤآلمعچنآت :
تتشآپه مع آلرقآق في آلمسّّمؤح ؤآلممنؤع .
آلخپز آلمصنؤع من دقيق آلرز ؤآلشعير مسّّمؤح أمآ آلممنؤع فهؤ آلخپز آلمصنؤع من آلذرة أي دقيق آلذرة أؤ آلقمح آلكََآمل .

آلمكََرؤنآت :
آلمكََرؤنة آلمصنؤعة من دقيق آلشعير ؤدقيق آلرز ؤآلدقيق آلأپيض ؤآلسّّميد ؤآلسّّپآنخ ؤكََل أنؤآع آلرز مسّّمؤحة .

آلممنؤعآت من آلمكََرؤنآت :
آلقمح – آلكََسّّكََسّّي آلمغرپي .
آلخضرؤآت آلمفيدة :
آلمسّّمؤح منهآ كََثير كََآلپنچر- آلپرؤكََلي - آلكََرنپ پأنؤآعه - آلچزر - آلقرنپيط - آلپآذنچآن - آلفلفل آلرؤمي - آلپقدؤنسّّ - آلمشرؤم ( آلفطر ، عش آلغرآپ ) آلپطآطسّّ - آلكََرفسّّ – آلشپت – آلفچل – آلپآميآ – آلپصل – آلخسّّ – آلكََؤسّّآ – آلپآزلآء

آلممنؤعآت من آلخضرؤآت :
آلذرة – آلأفؤكََآدؤ – آلزيتؤن – آلقرع – آلطمآطم .

آلفؤآكََه :
يچپ آلآمتنآع عن پعض آلثمآر ؤلكََن أغلپ آلفؤآكََه مسّّمؤحة لهذه آلفصيلة .
آلفؤآكََه آلمسّّمؤحة :
آلمؤز – آلكََرز – آلعنپ پأنؤآعه – آلپآپآيآ – آلأنآنآسّّ – آلپرقؤق پأنؤآعه – آلتفآح – آلخؤخ – آلتؤت – آلتمر – آلتين – آلچريپ فرؤت – آلكََيؤي – آلچؤآفة – آلليمؤن – آلمآنچؤ – چميع أنؤآع آلخرپز – آلپطيخ – آلپرتقآل – آلمشمش – آلكََمثرى – آلزپيپ – آلفرآؤلة – آليؤسّّف أفندي .
آلممنؤعآت من آلفؤآكََه :
آلرمآن – آلنآرچين

عصيرآت آلفؤآكََه ؤآلخضآر :
آلعصيرآت آلمفيدة :
عصير آلكََرنپ – آلعنپ – آلپآپآيآ – آلأنآنآسّّ – آلتفآح – آلخؤخ – آلچزر – آلكََرفسّّ – آلخيآر – آلپرتقآل – آلچريپ فرؤت – آلپرقؤق .
آلعصيرآت آلممنؤعة : آلطمآطم فقط


آلپهآرآت ؤآلأپآزير :
آلمفيد من آلپهآرآت :
آلزنچپيل – آلكََري – آلپقدؤنسّّ – آلكََزپرة - كََريم آلترتآر – آلقرنفل – آلشيكََؤلآتة – آلهرد – آلشپت – آلثؤم – آلعسّّل – آلنعنآع – آلزعتر – آلمسّّترد ( آلخردل ) – آلدپسّّ – آلملح – آلفلفل آلأحمر – آلسّّكََر آلأپيض ؤآلپني – آلفآنيلآ – آلخل

آلممنؤع من آلپهآرآت :
شيرة آلذرة – آلفلفل آلأپيض ؤآلأسّّؤد – آلچيلآتين – آلقرفة – آلنشآء .
آلتؤآپل آلمسّّمؤح پهآ :
آلمسّّترد ( آلخردل ) – آلمآيؤنيز – آلمرپى من آلفؤآكََه آلمسّّمؤحة – آلچيلي من آلفؤآكََه آلمسّّمؤحة – آلمخللآت .
آلممنؤعآت من آلتؤآپل : آلكََآتشپ فقط

آلشآي پآلأعشآپ :
آلشآي آلمفيد پآلأعشآپ مثل آلزنچپيل ؤآلچنسّّنچ ؤآلنعنآع ؤأؤرآق آلؤرد ؤآلكََرز .

آلمشرؤپآت ؤآلمرطپآت :
تعتپر آلعصيرآت آلطپيعية ؤآلشآي پآلأعشآپ ؤآلشآي آلأخضر من أفضل ؤآلأكََثر فآئدة من آلمشرؤپآت .
آلمشرؤپآت آلمفيدة :
آلشآي آلأخضر – آلقهؤة – آلشآي آلعآدي .
آلممنؤعآت من آلمشرؤپآت :
چميع أنؤآع آلصؤدآ حتى آلخآصة پآلريچيم


آلفصيله " AB "



هذه آلفصيلة لهآ نظآم يچپ معرفته چيدآً ، كََمآ يچپ آلتعؤد على آلأطعمة في كََل من فصيلة A ؤفصيلة B , لأن فصيلة AB تحتؤي على آلإثنين معآً . فهنآكََ پعض آلأطعمة كََآلطمآطم لآ تنآسّّپ فصيلة A أپدآً ؤ لكََنهآ تنآسّّپ فصيلة AB چدآً ، كََمآ أنهآ لآ تنآسّّپ فصيلة B أيضآً , ؤذلكََ پسّّپپ مآدة آلليسّّتين Lectins آلتي لآ يسّّتطيع أن يتحملهآ آلأشخآص آلذين ينتمؤن لكََل من فصيلة A ؤ B . فأشخآص هذه آلفصيلة يتميزؤن پقلة أحمآض معدية ممآ يچعل پعض آللحؤم آلحمرآء غير منآسّّپة لهم فتختزن في آلچسّّم كََدهؤن في أچسّّآدهم , ؤهذه آلصفة مؤچؤدة في فصيلة A ، پينمآ آلصفة آلأخرى آلتي يتميز پهآ أشخآص AB هي تعؤدهم على آللحؤم , ؤهذه آلصفة مؤچؤدة في فصيلة B , ؤ لذلكََ فهذه آلفصيلة نظمت چيدآً على آلأحمآض آلقليلة في آلمعدة , ؤفي نفسّّ آلؤقت آلتعؤد على إسّّتهلآكََ آلپرؤتينآت آلحيؤآنية

ؤسّّؤف أؤضح أهم آلأطعمة آلتي تسّّآعد على زيآدة ؤ نقصآن آلؤزن :
آلأطعمة آلتي تعمل على زيآدة آلؤزن :
آللحؤم آلحمرآء : تهضم پپطء شديد ؤتخزن في آلچسّّم كََدهؤن 0
آلپقؤل آلقلؤية :تثپت آلأنسّّؤلين ممآ يسّّپپ في آنخفآض نسّّپة آلسّّكََر ؤذلكََ پآلتآلي يسّّپپ آنخفآض نسّّپة آلتمثيل آلغذآئي للطعآم .
آلپذؤر ؤآلحپؤپ : أيضآً تسّّپپ آنخفآض مسّّتؤى آلسّّكََر في آلدم 0
آلذرة : يقلل من نسّّپة آلأنسّّؤلين 0
آلقمح : يپطيء عملية آلتمثيل ؤيقلل نسّّپة آلأنسّّؤلين .
آلأطعمة آلتي تسّّآعد في إنقآص آلؤزن :
آلتؤفؤ : يزيد من سّّرعة آلتمثيل آلغذآئي للطعآم 0
آلأطعمة آلپحرية : تزيد من سّّرعة آلتمثيل آلغذآئي للطعآم 0
مشتقآت آلحليپ : تسّّآعد على إنتآچ آلأنسّّؤلين 0
آلخضآر آلخضرآء : تسّّآعد على آلتمثيل آلصحيح 0
آلأنآنآسّّ : يسّّآعد على هضم آلأطعمة آلغير مهضؤمة ؤيسّّآعدعلىحركََة آلأمعآء .

آلكََِلپ (KELP ) : هؤ عشپ پحري يسّّآعد على إنتآچ آلأنسّّؤلين .

يچپ آلإپتعآد عن آلأطعمة آلمدخنة أؤ آللحؤم آلمعآلچة لأن هذه آلأطعمة تسّّپپ سّّرطآن للمعدة پآلنسّّپة للأشخآص آلذين يتميزؤن پقلة آلإفرآزآت آلحمضية للمعدة , ؤهذه آلصفة مميزة في آلأشخآص من فصيلة A .

آللحؤم آلمفيدة لهذه آلفصيلة هي :
لحم آلضأن – آلحمل – آلديكََ آلرؤمي – آلأرآنپ – آلكََپدة .
آللحؤم آلممنؤعة لهذه آلفصيلة هي :
لحم آلخنزير – آلپقر – آلدچآچ – آلپط – آلحسّّيل .
أمآ آلكََآئنآت آلپحرية فهي مصدر چيد للپرؤتينآت , ؤلكََن هنآكََ پعض آلصعؤپآت آلتي يمكََن أن تؤآچههآ في هضم آلليسّّين في پعض آلأسّّمآكََ . ؤإذآ كََآن في تآريخ عآئلتكََ أشخآص مصآپين پسّّرطآن آلثدي لآ سّّمح آلله فيچپ إدخآل آلحلزؤنيآت في نظآم طعآمكََ ؤهذه آلحلزؤنيآت آلپحرية لهآ آلقدرة على آلتخلص من أمرآض آلچلد ؤآلتخلص من آلمرض .

آلمفيد من آلأسّّمآكََ لهذه آلفصيلة :
سّّمكََ آلسّّآلمؤن – آلسّّآردين – آلمآكََريل – آلتـــــؤنآ – آلكََؤد – آلرد سّّنآپر (RED SNAPPER ) – آلحلزؤنيآت – آلحپآرة – آلقرش – آلكََآفيآر .
آلأسّّمآكََ آلممنؤعة لهذه آلفصيلة :
آلأخطپؤط – آلأصدآف – آلچمپري ( آلرپيآن ) – آلإسّّتآكََؤزآ – آلضفآدع – آلسّّلآحف – أپؤ مقص ( CRAP ) كََآپؤريآ

مشتقآت آلحليپ ؤ آلپيض :

يعتپر آلپيض من آلمصآدر آلچيدة للپرؤتين ؤلكََنهآ تحتؤي على نسّّپة عآلية من آلكََؤليسّّترؤل , كََمآ أن آلأشخآص آلمنتمؤن لهذه آلفصيلة معرضؤن أيضآً لأمرآض آلقلپ ؤآلمشكََلة هي آلدهؤن آلمشپعة ؤليسّّت آلمشكََلة هي آلأطعمة آلتي تحتؤي آلكََؤليسّّترؤل .

نرى هنآ أن آلپيض لآ پأسّّ په لفصيلة AB , ؤلكََن آلدچآچ من آلممنؤعآت ؤذلكََ پسّّپپ مآدة آلليسّّين آلمؤچؤد في عضلآت آلدچآچ پينمآ غير مؤچؤد في آلپيض ، كََمآ أحپ أن أذكََر أن هذه آلفصيلة معرضة لإفرآزآت مخآطية للصدر فيچعلهم عرضة لإصآپآت آلصدر آلتنفسّّية ؤكََذلكََ آلزكََآم ؤإلتهآپ آلأذن فلذلكََ يچپ تنآؤل آلأطعمة آلمسّّمؤحة ؤتچنپ آلأطعمة آلممنؤعة للإپتعآد عن آلمشآكََل آلصحية .

مشتقآت آلحليپ آلمفيدة :
چپن آلمؤزآريلآ – آللپن – حليپ آلغنم – چپن قريش – آللپنة – چپن آلشيدر – آلچپن آلسّّؤيسّّري – چپن آلكََريم ( آلكََآسّّآت ) – حليپ آلصؤيآ – چپن آلصؤيآ .
مشتقآت آلحليپ آلممنؤعة :
آلزپدة – آلآيسّّ كََريم – آلحليپ آلكََآمل آلدسّّم – زپدة آلحليپ – چپن آلپآرميسّّآن – آلچپن آلأزرق – آلچپن آلأمريكََي .

آلزيؤت ؤآلدهؤن :
يفضل آسّّتخدآم زيت آلزيتؤن عن آلدهؤن آلحيؤآنية فهؤ يسّّآعد على خفض
نسّّپته


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكرا ع التكريم يا مديرتنا الغالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fantasyworld.hooxs.com
Daizy
الادارة
الادارة
avatar

مژﭑﭶي
♥ ـمسآهمآتكـ ♥ : 814
♥ ـنقآطكـ ♥ : 14433
♥ ـآريخ تسجيلكـ ♥ : 24/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومات من ذهب لفصائل الدم   الإثنين سبتمبر 03, 2012 6:59 am

ممم معلومات روووه
أبدعتي
مشكووورة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mileycyruscool.yoo7.com
miss.manal
الادارة
الادارة
avatar

مژﭑﭶي
♥ ـمسآهمآتكـ ♥ : 753
♥ ـنقآطكـ ♥ : 14156
♥ ـآريخ تسجيلكـ ♥ : 24/09/2010
♥ ـعمركـ ♥ : 22
♥ ـموقعكـ ♥ : www.fantasyworld.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: معلومات من ذهب لفصائل الدم   الإثنين سبتمبر 03, 2012 7:11 am

العفو حبيبتي منورة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكرا ع التكريم يا مديرتنا الغالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fantasyworld.hooxs.com
miss-noha
عضوـہ
عضوـہ
avatar

♥ ـمسآهمآتكـ ♥ : 206
♥ ـنقآطكـ ♥ : 13488
♥ ـآريخ تسجيلكـ ♥ : 26/09/2010
♥ ـعمركـ ♥ : 20
♥ ـموقعكـ ♥ : http://www.mileycyruscoool.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: معلومات من ذهب لفصائل الدم   الأربعاء سبتمبر 12, 2012 11:12 am

معلومة جد روعة مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ajyallelmostakbal.hooxs.com
miss.manal
الادارة
الادارة
avatar

مژﭑﭶي
♥ ـمسآهمآتكـ ♥ : 753
♥ ـنقآطكـ ♥ : 14156
♥ ـآريخ تسجيلكـ ♥ : 24/09/2010
♥ ـعمركـ ♥ : 22
♥ ـموقعكـ ♥ : www.fantasyworld.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: معلومات من ذهب لفصائل الدم   الأربعاء سبتمبر 12, 2012 12:22 pm

العفو حبيبتي نورتي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكرا ع التكريم يا مديرتنا الغالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.fantasyworld.hooxs.com
ĐèmǾiśëlle Lâ Qũînîtâ
عضوـہ
عضوـہ
avatar

مژﭑﭶي
♥ ـمسآهمآتكـ ♥ : 246
♥ ـنقآطكـ ♥ : 8210
♥ ـآريخ تسجيلكـ ♥ : 13/08/2013
♥ ـعمركـ ♥ : 16

مُساهمةموضوع: رد: معلومات من ذهب لفصائل الدم   الخميس أغسطس 29, 2013 4:09 am

شكرا ع المعلومات القيمة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mileycyruscool.yoo7.com/profile?mode=editprofile
 
معلومات من ذهب لفصائل الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: SPECIAl WAY's :: عالم الصحة|Health-
انتقل الى: